أخر الاخبار

Android 11 وأول ميزة تم تسريبها هو شيء كان لدى آيفون لسنوات

السلام عليكم مرحبا بكم متابعين موقع ابومريم كما تعودنا ان نري هنا كل ما هو مفيد وحصري في مجال التقنية الحديثه بمختلف انواعها من شروحات، موبايلات، اخبار، منتجات، العاب، برامج، وغيرها التي نعمل جاهدين علي مواكبتها لكم بكافه الطرق الممكنة، وفي هذا السياق احببنا طرح هذا الموضوع اليوم وهو اندرويد 11 وجميع الاضافات.

Android 11 وأول ميزة تم تسريبها هو شيء كان لدى iPhone لسنوات

Android 11 وأول ميزة تم تسريبها هي شيء كان لدى iPhone لسنوات

بدأ تحديث Android 10 في الوصول إلى هاتفي Galaxy S10 و Note 10 الرائدين قبل شهر تقريبًا مما كان يتوقعه حتى أكثر محبي سامسونج تفاؤلاً. ولكن مع اقترابنا من عام 2020 ، بدلاً من Android R ، نحصل على Android 11 في العام المقبل ، مع احتمال اقتراب أول إصدار تجريبي في أول مارس. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ليس من الغريب أن ترى أول شائعات حول نظام Android 11 تبدأ في الظهور ، مع تسريب جديد تمامًا يقول إن نظام التشغيل سيحصل على ميزة جديدة مفيدة في العام المقبل والتي سيقدرها المستخدمون بالطبع ، إنها أيضًا ميزة كانت لدى iPhone لسنوات.

جوجل تؤكد اسم Android 11 قبل صدوره، كما في الماضي استخدمت الشركة التقنية أسماء الرموز للإشارة إلى البرامج يُعرف Android 10 باسم Android Q، وAndroid 9 كانAndroid P، نقترب أيضًا من الإصدار الرئيسي التالي من نظام Android ، والذي لن يحتوي على رسالة مرفقة باسمه لأول مرة في تاريخ Google
عندما تم الإعلان عن Android 10 ، تعهدت Google بالمضي قدمًا في نظامها رقمي، بدلاً من نظام أبجدي، ويبدو الآن أنها تفعل الشيء نفسه مع أسماء الأكواد.


مميزات Android 11 الجديد

1: التخزين Scoped
إنها طريقة لتنظيم المعلومات والملفات التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها. الهدف هو تحسين الأمان بالإضافة إلى سرعة قراءة وكتابة التطبيق. كان الهدف من هذه الميزة أن تكون جزءًا من Android 10 ، ولكن تم استرجاعها نظرًا لشكاوى المطورين حول كيفية تنفيذها
2: قم بتشغيل وضع الطائرة
سوف يطفئ هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي جميع التوصيلات اللاسلكية، ولكن إذا كنت تهز جهاز iPhone أو iPad من خلال الاتصال الخلوي ، فيمكنك تشغيل وضع الطائرة مع إعادة تمكين Bluetooth حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام سماعات الرأس اللاسلكية أو الأدوات الذكية الأخرى أثناء الرحلة، علاوة على ذلك سيتيح لك الهاتف أيضًا تشغيل Wi-Fi و AirDrop أثناء تمكين وضع الطائرة، والأهم من ذلك كله سوف يذكرك أنك تريد تشغيل Bluetooth عند تمكين وضع الطائرة.


 يمكنك الاستمتاع بنفس النوع من الوظائف في وضع الطائرة.

يطفئ مفتاح الاتصال اللاسلكي جميع أجهزة الراديو عند التمكين ستقوم Google بإصلاح ذلك في Android 11 العام المقبل وفقًا لمطوري xda ، الذين اكتشفوا التزامًا جديدًا في AOSP Gerrit الذي يحمل عنوان "Context-aware Bluetooth airplane mode"
إليك ما يفترض القيام به
لا تقم بإيقاف تشغيل Bluetooth تلقائيًا عند تشغيل وضع الطائرة ويكون Bluetooth في أحد الحالات التالية
1: اتصال بلوتوث A2DP
2: السماعه الشخصية متصله بلوتوث


تحظى سماعات الرأس اللاسلكية بشعبية كبيرة بين المستهلكين الآن ، حيث أن كل شخص يعمل في مجال الهواتف تقريبًا قد تخلص من سماعة الرأس التي تكون بسلك 3.5، وبالتالي فإن ميزة Android 11 التي تم تسريبها ستجعل بالتأكيد الكثير من الناس سعداء ، وخاصة الأشخاص الذين يسافرون بالطائرة كثيرًا.
لن تكون الميزة متاحة على هاتفك حتى أوائل مارس ، وهذا إذا قررت Google تضمين الدعم مع النسخة التجريبية الأولى من نظام Android 11، يجب أن يأتي الإصدار الأخير من نظام Android 11 على هواتف Pixel في أغسطس أو سبتمبر من العام المقبل.


وقد أشار بعض القراء إلى أنهم يمكنهم بالفعل استخدام وضع Bluetooth عندما يكون وضع الطائرة نشطًا على أجهزتهم التي تعمل بنظام Android. رغم أن هذا صحيح ، فإن ميزة Android 11 التي تم تسريبها ستمنع الجهاز من إيقاف تشغيل Bluetooth للبدء. هذا يعني أنك ستتمكن من استخدام سماعات الرأس اللاسلكية دون انقطاع أثناء تشغيل وضع AirPlane وإيقافه. هذا بالفعل جزء من وظيفة Bluetooth في iPhone.

.. أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابك ولأي إستفسار اكتبه لنا عبر التعليقات وسأكون سعيداً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله ولا تنسَ مشاركة الموضوع مع أصدقاءك.
Ayman Ali
بواسطة : Ayman Ali
منشئ محتوي ومدون عربي عاشق للتكنولوجيا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-