أخر الاخبار

جوجل تعلن عن تحالف App Defense Alliance لمحاربة التطبيقات الضارة في متجر بلي

السلام عليكم مرحبا بكم متابعين موقع ابومريم كما تعودنا ان نري هنا كل ما هو مفيد وحصري في مجال التقنية الحديثه بمختلف انواعها من شروحات، موبايلات، اخبار، منتجات، العاب، برامج، وغيرها التي نعمل جاهدين علي مواكبتها لكم بكافه الطرق الممكنة، وفي هذا السياق احببنا طرح هذا الموضوع اليوم وهو.

جوجل تعلن عن تحالف App Defense Alliance لمحاربة التطبيقات الضارة في متجر بلي

دائما ماحافظت جوجل على آليات الأمن والحماية في متجرها متجر جوجل بلاي، وكانت قوية بما فيه الكفايه لحمايه المستخدمين من البرمجيات الضارة، ولكن مرات كثيرة حدث بعض اختراقات هذا الأمن، وبالتالي من المتوقع أن تعلن الشركة عن تحالف أمني للدفاع عن التطبيقات اليوم واسمته باسم “App Defense Alliance”، وهو تحالف مع ثلاث شركات أمنية كبرى وهي ESET، Lookout، Zimperium”.
جوجل تعلن عن تحالف App Defense Alliance لمحاربة التطبيقات الضارة في متجر بلي


وكما أوضحنا، ان الهدف الرئيسي وراء هذا التحالف، هو إيقاف التطبيقات الضارة أو المشبوهة قبل أن تتمكن من الوصول إلى أجهزة المستخدمين، وفي هذا النقاش، أشارت جوجل بأن جميع شركائها سيعملون في صناعه هذه الحمايه، فضلا عن انتاجهم منتجات محددة لحماية الأجهزة المحمولة والنظام الإيكولوجي للهاتف، وذلك باستخدام خوارزميات ثابتة وديناميكية قائمة على التعلّم الآلي بهدف العثور على البرمجيات الضارة.

ولا يقف الأمر عند هذا الامر، حيث ستتعاون الشركات مع جوجل عن قرب، وسيكون بأستطاعتهم طلب فحص لخدمة الحمايةPlay Protect” الخاصة بجوجل في متجر بلي، وذلك لتحليل التطبيقات التي قد تكون ضارة، فضلًا عن إيجادها من خلال الخوارزميات الخاصة بهم، وهنا سترسل Play Protect نتائج مباشرة إلى الشركات، وبفضل التكامل، ستتمكن خدمة جوجل أيضًا من طلب إجراء عمليات مسح من شركات الأمان المتعاونه، وهذا سيضمن ثلاث اضافات امنيه أخرى لمراجعة التقارير وتمييزها.


وأخيرًا، مع هذا التحالف تريد جوجل إنشاء حل إضافي تلقائي لأنه من الصعب مواكبة التقارير اليدوية نظرًا لحجم النظام الإيكولوجي لنظام أندرويد، وكميه التطبيقات المحمله عليه، كما ولن يتم الاستغناء عن خدمة الحماية Play Protect بل العكس تمامًا، حيث زادت قوتها.


.. أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابك ولأي إستفسار اكتبه لنا عبر التعليقات وسأكون سعيداً بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله ولا تنسَ مشاركة الموضوع مع أصدقاءك.
Ayman Ali
بواسطة : Ayman Ali
منشئ محتوي ومدون عربي عاشق للتكنولوجيا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-